ماي ايجى

ماي ايجى

ماي ايجي لتحميل احدث الافلام العربي و الاجنبي و تحميل احلي الاغاني و الكليبات و احدث الالعاب و البرامج الكاملة.
 
الرئيسيةعماداليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
»  لعبة الاكشن والقتال وحرب الموتى Necrovision Lost Company نسخة دايراكت بلاى بمساحة 1.4 جيجا فقط على أكثر من سيرفر
الجمعة سبتمبر 21, 2012 4:53 pm من طرف emad

»  لعبة كرة القدم المنتظرة pes 2013 النسخة الريباك 2.6 جيجا + النسخة الكاملة بكراك ريلودد بمساحة 5.5 جيجا تحميل مباشر وعلى اكثر من سيرفر
الجمعة سبتمبر 21, 2012 4:50 pm من طرف emad

»  حصريا النسخة الـ Repack لأحدث العاب الاكشن والمغامرات Torchlight II والنسخه كامله بكراك ريلودد على اكثر من سيرفر
الجمعة سبتمبر 21, 2012 4:46 pm من طرف emad

»  حصريا .. النسخة الريباك من لعبة السيارت المنتظرة formula 1 - 2012 بمساحة 3.2 جيجا + النسخة الكاملة على أكثر من سيرفر
الجمعة سبتمبر 21, 2012 4:43 pm من طرف emad

» برنامج زمن الاخوان - طارق الزمر ج 2
السبت أغسطس 11, 2012 8:05 pm من طرف emad

» علا غانم في برنامج زمن الاخوان - الحلقة 15
السبت أغسطس 11, 2012 7:12 pm من طرف emad

» أصالة في برنامج زمن الاخوان-الجزء الثاني
السبت أغسطس 11, 2012 7:08 pm من طرف emad

» Episode 12 - Zaman Al Ekhwan الحلقة الثانية عشر - زمن الإخوان
السبت أغسطس 11, 2012 7:04 pm من طرف emad

» Episode 10 - Zaman Al Ekhwan الحلقة العاشرة - زمن الإخوان
السبت أغسطس 11, 2012 7:01 pm من طرف emad

أكتوبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 مشوار المعلم حسن شحاته كلاعب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
emad
مديرالموقع
مديرالموقع
avatar

عدد المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 04/07/2011
العمر : 27
الموقع : http://myegt.hooxs.com

مُساهمةموضوع: مشوار المعلم حسن شحاته كلاعب    الجمعة يوليو 15, 2011 11:52 pm





فى سن 10 سنوات : كان يمارس الكرة فى مدرسته بكفر الدوار
فى مرحلة الثانوى: انضم لفريق كفر الدوار و الذى كان احد اندية دورى الدرجة الثانية المصرى حين ذاك .
نقطة التحول :- فى لقاء ودى جمع بين فريق الزمالك مع منتخب بحرى للناشئين وبالتحديد أكثر لعبت خلالها شوطا واحدا تألقت فيه وكان ذلك في عام 68 وفي ذلك الوقت شاهده محمد حسن حلمى رئيس الزمالك الاسبق و اكد له ان الفريق يحتاج لجهوده ليبدأ المعلم اولى خطواته الحقيقية بالانضمام لصفوف نادى الزمالك و ارتداء الفانلة البيضاء.



وفي الفترة مابين 67 الى 73 : انضم اللاعب المصرى نظرا لظروف الحرب فى مصر الى نادى كاظمة الكويتى محققا معه افضل الانجازات ليصعد به من دورى الدرجة الثالثة الى الثانية الى الاولى ، وكانت مهاراته العالية وأهدافه حديث الجميع في الكويت مماجعل نادي العربي الكويتي يستعين به في الادوار النهائية لبطولة اندية آسيا والتي أقيمت في تايلاند وحصل خلالها علي لقب أحسن لاعب .







1970: ينضم المعلم الى المنتخب الكويتى العسكرى المشارك فى كاس العالم في بانكوك 1970 م .
1971: يشارك مع المنتخب الكويتى العسكري فى دورة الصداقة الأسيوية و يحصل المعلم على لقب افضل لاعب في قارة اسـيا .
- مباريات من ذاكرة المعلم .
ومن المباريات التي لاينساها حسن شحاته مباراة الزمالك مع اسكو في موسم 76/1977 وبالتحديد في الدور الثاني، وكان اسكو متقدما بهدف حتي قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق وحول حسن الهزيمة إلي فوز بضربتي رأس.
وتخصص حسن شحاته خلال مشواره مع الزمالك في هز شباك الاتحاد السكندري والمصري وله في شباك أندية الاسكندرية 12 هدفا .. يقول حسن شحاته كنت محظوظا بشدة عند اللعب أمام الاتحاد والمصري ولم أكن ألعب مباراة أمام أي منهما إلا وأسجل فيها، وهو ماصنع لي شهرة كبيرة بين جماهير الاسكندرية وجماهير بورسعيد التي تعشق الكرة الجميلة وكانت تحرص علي تشجيعي والهتاف لي .. وأجد الكثيرين منهم يحفظون أهدافا لي .. خاصة هدفي في المصري موسم 80/81 باستاد القاهرة والذي قطعت فيه الكرة من أمام منطقة جزاء الزمالك حتي مرمي المصري وسجلت منها وكذلك هدفي في الأوليمبي في موسم 77/1978 م .


* ورغم أن حسن شحاته سجل أهدافا عديدة في الدوري والكأس فإنه يعتز أكثر بهدفه في مرمي فريق غزل المحلة في نهائي كأس مصر عام 1975.و يقول شحاته : أحب المواسم لقلبي تلك المواسم التي حصلت فيها علي لقب الهداف سواء في بطولة كأس مصر أو الدوري وكذلك المواسم التي حصلت فيها علي لقب أحسن لاعب هذا المواسم محفورة بداخلي واعتز بها واعتز بأهدافي فيها خاصة إذا كانت مؤثرة أو حسمت بطولة لصالح نادي الزمالك مثل هدفي في مرمي عبدالستار حارس غزل المحلة في نهائي كأس مصر عام 75. هدف حسن شحاته جاء في الدقيقة 78، وفي وقت توقعت فيه كل الجماهير اللجوء للوقت الاضافي ثم ضربات الترجيح كان الزمالك يهاجم بشراسة والمحلة يتألق في الناحية الدفاعية وحارسه عبدالستار علي يذود عن مرماه ببراعة حتي خطف حسن شحاته هدف الكأس بمعلمة فقد لعب عبدالستار علي الكرة لزميله السعيد عبدالجواد خارج المنطقة فتباطأ في تمريرها فهجم عليه فاروق جعفر .. واصطدمت بهما الكرة واستطاع حسن شحاته اللحاق بها قبل عبدالستار وراوغه ولكن الكرة طالت ورغم ذلك وضعها من زاوية صعبة في الشبكة ليحرز الزمالك الكأس.
- المعلم يلعب في الأمـارات :-
سافر حسن شحاته إلي الامارات ولعب لفريق الشرطة بها عام 1979 بعد أن قام اتحاد الكرة بإيقافه عن اللعب في مصر عقب طرده في مباراة الاسماعيلي في موسم 78/79. و يقول لم أجد أمامي سوي السفر للعب بالإمارات ولكن اتحاد الكرة تراجع عن قرار ايقافي أمام ضغوط الجماهير ورغبة مسئولي الزمالك الذين أرسلوا لي في الإمارات فلم أتردد في العودة ولم يكن يعرف بعودتي سوي القليل وفوجئت الجماهير بوجودي ضمن تشكيل الفريق أمام الترسانة باستاد المقاولون العرب، وتألقت في المباراة وفاز الزمالك بأربعة أهداف سجلت منها ثلاثة وصنعت الرابع لمحمد سعيد وفي هذا الموسم حصلت علي لقب الهداف وكأس أحسن لاعب.


- لعب حسن شحاته خلال مشواره مع الزمالك 157 مباراة حقق الفوز في 103 مباريات وأحرز 77 هدفا .
اولى لقاءات المعلم مع المنتخب المصرى : كانت عام 73 امام ليبيا و تفوز مصر 1/صفر بهدف لحنفى هليل بعد صناعة المعلم للهدف ليترك اولى بصماته على الكرة المصرية .
اللقاءات الدولية : شارك فى 70 مباراة دولية و هى تعتبر رصيد كبير جدا مقارنة بعدد اللقاءات الدولية فى ذلك الوقت .
وشارك شحاتة مع المنتخب المصري في بطولات إفريقيا أعوام 1974 في مصر، و حصل على جائزة افضل لاعب بالبطولة ( أفضل لاعب في قارة أفريقيا ) و1976 في إثيوبيا، و1978 في غانا، و1980 في نيجيريا إلا أنه لم يحقق حلمه بالفوز باللقب لاعبا .
حصل على جائزة افضل لاعب بمصر عام 1976
حصل على وسام الجمهورية من الدرجة الاولى عام 1980 .
( حسن شحاته يامعلم خلي الشبكه تتكلم ) .



كان هذا هو أحب هتاف لجماهير الزمالك في السبعينات ..
كانت جماهير الفانلة البيضاء تلجأ إلي هذا الهتاف .. كلما وجدت فريقها في مأزق ويعاني أمام أحد الأندية ولم يكن حسن شحاته يخذلها أو يخيب أملها .. كان يتألق ويهز الشباك رغم أنه لم يكن يلعب مهاجما. هذا الهتاف ارتبط بحسن شحاته وانطلق بعد مباراة الزمالك مع اسكو في الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر عام 1977 والتي أقيمت في 19 يونيو وأدارها الحكم عزت الهواري.
كان حسن شحاته يجلس علي دكة الاحتياطي بجوار الجهاز الفني .. وفشل زملاؤه في هز شباك اسكو الذي ظهر بمستوي جيد، وهتفت الجماهير في البداية تطالب بنزوله ثم هتفت له «حسن شحاته يامعلم .. خللي الشبكة تتكلم» وخصته بأن يحسم المباراة ويفك طلاسم دفاع اسكو.
ولعب حسن شحاته وتغير شكل الزمالك، وسجل هدف الفوز بعد أن انقض كالفهد علي عوض حنفي حارس اسكو وخطف منه الكرة وسجل بها هدف صعود الفريق للمباراة النهائية، ومن يومها ارتبط هذا الهتاف بحسن شحاته ارتباطا وثيقا وكانت الجماهير تردده كلما تجد الفريق يعاني في أي مباراة.
وحينما قرر الأعتزال ناداه الجمهور وطالب منه عدم الأعتزال بالهتاف الشهير .
( حسن شحاته ياحبيبنا وحياة كريم ماتسبنا ).






- المعلم يقول : لم أحقق كـل طموحاتي مـع الفــــــــــــانلة البيضـاء .
ورغم كل هذه الانجازات التي حققها فإنه يبدو غير راض … ويقول اعترف بأنني لم احقق كل طموحاتي مع الفانلة البيضاء .. صحيح أنني حصلت علي الشهرة وحب الناس .. ولكني في نفس الوقت لم أفز مع الزمالك بالعديد من البطولات .. لعبت له خلال الفترة من 74 إلي 80 وحصلنا علي بطولة دوري واحدة وثلاث بطولات كأس مصر .. ولكن ذلك ليس كافيا كان المفروض أن نفوز بعدد أكبر من البطولات..
لقد وصلنا لنهائي عدد من البطولات ولكننا لم نحصل عليها وعلي المستوي الافريقي لم يحقق جيلي أي بطولة علي المستوي الافريقي وذلك بسبب عدم وجود اهتمام ورعاية مثلما يحدث الآن .. لقد كنا نسافر ونلعب بدون أن يعلم عنا أحد أي شيء.




مشوار المعلم حسن شحاته التدريبى




بعد اعتزاله اللعب في منتصف الثمانيينات قرر المعلم الأتجاه للتدريب وحصل على شهادات عدة في هذا المجال وبداء في تدريب بعض الفرق خارجيا وداخليا وكانت من أهم الفرق الذي قام بتدريبها وحقق معها انجازات.

-بداية تالقه كانت في تدريب فريق الاتحاد السكندرى موسم 91 / 92 . ثم الصعود باندية المنيا - الشرقية - السويس - المقاولون الى الدورى الممتاز
الحصول مع المقاولون على كاس مصر عام 2003 /2004
الحصول مع المقاولون على السوبر المصرى عام 2003 /2004
الحصول مع منتخب الشباب على كاس الامم الأفريقية عام 2003 ( وكانت هذه البطوله بمثابة اكتشاف المعلم لكلا من عماد متعب - عمرو زكي - أحمد فتحي - حسني عبد ربه ) الذي تألقى فيما بعد واصبحوا نجوم من نجوم الكرة المصريه .


انق شحاتة اللقب القاري كمدرب مرة واحدة عام 2003 في بوركينافاسو عندما قاد منتخب الشباب المصري للفوز باللقب والمشاركة في كأس العالم في الإمارات في نفس العام ولكن خرج من دور الثمانية على يد الأرجنتين الذي حصلت على اللقب حينذاك .وفي نهاية عام 2004 وبداية عام 2005 م بعد فشل المدرب الأجنبي الأيطالي ماركو تارديللي. قرر اتحاد الكرة المصري تعين المعلم مدربا مؤقتا للمنتخب المصري لحين التعاقد مع مدرب اجنبي آخر وجاء قرار الاتحاد بعد عدم توصله إلى اتفاق مع الفرنسي الجنسية البولندي الأصل هنري كاسبرجاك، والبرتغالي هومبرتو كويليو اللذين غاليا في طلباتهما المادية، ورفض اللجنة الفنية لاقتراح الألماني تيو بوكير، قرار الاعتماد على المدرب الوطني ومنحه الفرصة للقيادة، فاختار شوقي غريب، وحماده صدقي معاونين لشحاتة. وبداء حسن شحاته يعد العده للأستعداد لتصفيات بطولة الأمم الأفريقيه والتي اقيمت في القاهرة 2006 م.
وواجه المعلم الكثير والكثير من الأنتقادات اللاذعه وكانت دائما الصحافه ماتكون ضده مهما حقق الا انه لم يلتفت الي هذه الأقاول وأراد ان يثبت للجميع انه مدرب ذو فكر وحنكه ويستحق ان يقود المنتخب المصري ( بعقد ثابت وليس عقد مؤقت ) وبالفعل كان الموعد في استاد القاهرة 2006 م وتحديدا يوم 11 فبراير ، كان المعلم مع لقب جديد يضاف له مع منتخب مصر وهو تحقيق بطولة كأس الأمم الأفريقيه بالقاهرة ( وكانت المرة الخامسة لمصر ) بعد فوزه على منتخب كوت ديفوار العنيد في المبارة النهائية والذي انتهى وقتيها الأصلي بالتعادل الي ان وصلنا الي نقطة الحسم (ضربات الجزاء ) وبتألق النجم الحضري استطاع هو ورفاقه أن يهدوا الكاس الغالي الي المعلم اولا ثم الي الشعب المصري أجمع .




قدرات شحاتة الخفية:- نجاح شحاتة مع منتخب مصر على مدار أكثر من ثلاثة أعوام يثبت أن المدرب الوطني أفضل كثيرا من نظيره الأجنبي خاصة للمنتخبات العربية، طالما أن لديه الخبرة والكفاءة والقدرة على النجاح، وهو ما فعله شحاتة مرة تلو الأخرى. فقد فاز بكأس إفريقيا 2006، ثم الدورة العربية التي استضافتها مصر العام الماضي، وأخيرا كأس إفريقيا 2008، وحقق نتائج مبهرة خلال المباريات التي خاضها الفراعنة تحت قيادته، سواء كانت ودية أو رسمية. شحاتة كان مثلا للمدرب المحلي الذي يدرك تماما أهمية وخطورة منصبه، فحرص على أن يكون قريبا من اللاعبين، وأدرك أن وراءه شعبا بأكمله ينتظر نتائج إيجابية، وشحن اللاعبين معنويا قبل خوض البطولة، وهو ما لا يفعله المدرب الأجنبي الذي جاء لأجل المال فقط، ولا ينظر لشعور الجماهير، وليس لديه انتماء للبلد الذي يعمل فيه. ** بطولة الأمم الأفريقية غـــانا 2008 م
الحصول على كاس الأمم الأفريقية في غانا 2008 والأحتفاظ باللقب لأربع سنوات متتالية .


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://myegt.hooxs.com
 
مشوار المعلم حسن شحاته كلاعب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماي ايجى :: كرة القدم المصرية ( Egyptian Football ) :: نادى الزمالك-
انتقل الى: